الجمعة، 28 يونيو 2024

دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

 دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة

وقت الدعاء آخر ساعة من يوم الجمعة استغفر الله العظيم وأتوب اليه استغفر الله العظيم وأتوب اليه استغفر الله العظيم وأتوب اليه

أستغفرَ الله العظيم لنا ولوالدينا والدي والدينا ولأحبَتنا وللمؤمِنين والمؤمِنات والمُسلمين والمُسلمات، الأحياءِ منهم والأموات.

اللهم صلِّ وسلّم وبارك على نبينا محمد واجمعنا ووالدينا ومن نحب في صحبته، واجعلنا من أهل شفاعته، وأوردنا حوضه، واسقنا منه شربة لا نظمأ بعدها أبدا.

الحمد لله الذي لا يرجى إلّا فضله ولا رازق غيره الله أكبر الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء. 
اللهم لك الحمد على نعمة الإيمان بك ولك الحمد على شرف الإسلام لك. اللهم وكما وهبتها لنا فثبّتنا عليها وأحينا عليها وتوفنا عليها وابعثنا عليها.

 

اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إنّا نعوذُ بك من سُوء المُنقلَب في المال والأهل والولد، اللهم إنا نعوذ بك من فواجع الزمان ومن فتنة الليل والنهار ونعوذ بك من كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن.

‏اللهم لا تفجعنا بأنفسِنا ولا أهلنا، اللهم إنَّا نخاف الفقد، فلا تُحملنا مالا طاقة لنا بِه، اللهم أدِم علينا عافيتك وأمنِك، اللهم أصرِف عنا كل شر وسوء وبلاء ووباء وحسد وسحر وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم إنا نستودعك مَن نُحب فأحفظهم بعينك التي لا تنام.

‏يامن له رحمةً خفيّة، يمنع بها ما نُحب، ويعوّضنا بأجمل مما نُحب، رأفةً بنا وخيرة، الحمد لله رضينا بكل ما قدّرت لنا لأن تدبيرك رحمة ولُطف، وإليك سلّمنا أمورنا فأصلح شأننا كلّه، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين. اللهم البسنا المهابة و المحبة، و ارزقنا الوجاهة والقبول، واجعلنا عظيمين القدر والجاه عندك، ربي هبنا المكانة السامية والمنزلة العالية والدرجة الرفيعة، اللهم اعزنا عند خلقك واكرمنا بينهم، وانصرنا وسخر لنا عبادك كما سخرت الكون لخلقك.

 

يا الله، وأنت رَبّ هذه الحياة ومُقدّرها، ومُسيّرها، وكل شيء عندك في كتاب سبَق وجودنا فيها، نسألك في كل أمر أن تُضِيء لنا الطُرقات، بنورك الذي يُبدِّد الظلمات، وأن تختارَ لنا ولا تُخيّرنا، فخيرتك الحكيمة هي مطلبنا ومرادنا، فإنك تعلم ولا نعلم، وأنت علّام الغيوب.

ربي وفقنا، سخّر لنا، بشّرنا، أرح بالنا، أسعدنا، اعف عنا، عافِنا، ارحمنا، ارزقنا، ارض عنا، يا رب احفظنا وكن معنا. اللهم ان نستودعك مستقبلنا فاجعله اجمل مما تمنينا و اكتب لنا الخير في جميع أمور حياتنا ، اللهُم إنا سلمنا أمرنا وانفسنا في الدُنيا فأجعل دُنيانا كما تحب أنت ياربي.

اللهم ارحم والدينا ووالدي المسلمين أحياء وأمواتًا، واحفظهم، واكتب لوالدينا من الصحة والعافية والسّعادة ما تقرّ به أعيننا، وارزقنا من البرّ ما يُقرّ أعينهما. اللهم احفظنا بدعائهم وببركتهم، اللهم من كان منهم حيّاً فمتعه بالصحة والعافية، ومن كان منهم ميتاً فارحمه واعفُ عنه يا رب يا ارحم الراحمين.

اللهم اصلح أحوال المسلمين في كل مكان، اللهم فرِّج همّ المهمومين من المسلمين ونفّس كرب المكروبين واقضِ الدين عن المدينين واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين.

اللهم نسألك العافية من كُل بليّه، اللهم عافنا في صحونا ومنامنا وعافنا في أبداننا، عافنا في ديننا ودُنيانا، اللهم إن نعوذ بعزتِك وجلالِك من مس الضُر، وأمنُن علينا بدوام العافية والستر. اللهم اشفِ كل مريض، ‏اللهم اشفِ كل مريض، ‏اللهم اشفِ كل مريض، وعافي مبتلانا من جميع الأمراض ما ظهر منها وما بطن، جسديًا ونفسياً يا رب العالمين.

اللهم فيض رحماتك ورضوانك وعطاياك لأمواتنا وأموات المسلمين، اللهم تقبلهم القبول الحسن وأكرم نزلهم واغفر لهم وسامحهم وتجاوز عنهم أنت رب الكرم والعطاء، العظيم القدير الحنان المنان واسع المغفرة الرحمن الرحيم.

اللهم ارحمنا إذا صرنا منهم، اللهم كن معنا إذا زارنا الأهل والأحباب، وصار مثوانا تحت الأرض بين الدود والتراب، اللهم ثبتنا عند السؤال وأحسن خاتمتنا.

اللهم ثبتنا وثبتهم يوم الدين و ثقّل موازيننا و يمّن كتابنا و يسّر حسابنا و اجعلنا من ورثة جنة النعيم. اللهم استجب دعواتنا لموتانا و تجاوز عن سيئاتهم و اجبر كسرنا على فراقهم و اكتب لنا رفقتهم في الجنّة و صلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا وترزقنا بها شفاعته يا رب العالمين

*اللهم تقبّل منا هذا الدعاء واجعله فرجًا ومخرجاً لنا وجميع المسلمين إنك الرحيم السميع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق